الثلاثاء، 30 ديسمبر 2008

قريباً عن دار العين ....


يصدر قريباً جداً عن دار العين للنشر كتاب "في كل قلب حكاية " لأحمد الفخراني وهو عنوان الباب الأسبوعي الذي يكتبه في صفحة المجتمع بجريدة البديل .
وهو عبارة عن بورتريهات لشخصيات عادية وهامشية ..لكنها حقيقية وتشبهنا وفيها يكشف أحمد عن جوهرها الانسانى ..عن أوجاعها وأحزانها وأحلامها وطموحاتها .
تقول د.كريمة كمال في تقديمها للكتاب " فى المرة الأولى التى قرأت فيها الباب ..شعرت بصدق هذه الشخصيات فأحمد قدمها بلا أقنعة وبدون حياد أيضا ..كان يبدو كمدافع عن أحلامهم البسيطة وأخطاؤهم ..ولم تكن الحكاية عنده سوى وسيلة للكشف عن جمالهم الداخلى ".
...
كما ينضم الشاعر العماني المعروف سيف الرحبي لأسرة كتاب العين ،وذلك بإصدارها حواريته_كما يفضل أن يسميها_ " نشيد الأعمي " والتي ستكون متوافرة قريباً جداً في الأسواق .
..
ومن عمان إلى الكويت حيث تصدر العين ديوان الشاعر " ابراهيم الكندري " الجديد وهو "من وحي الحماقة " والذي يقول عنه أنه " فكرة استولت على كل جوارحي لمدة ٤ سنوات، لم أكن أقصد منها سوى التعبير الحر، لم أللتزم بأي شيء وأنا أتعامل معها، كل ما أردت هو التعبير الحر المطلق، أما اليوم، فكل ما أرجوه أن تقرؤها في شكلها النهائي، كتابي الأول، كما هي، تعبير أحمق عن حالة حمقاء كانت حالتي."والديوان من تقديم د.مختار غالي .
..

هناك تعليق واحد:

د. إيمان مكاوي ( أم البنين ) يقول...

السلام عليكم
ماهي شروط النشر في الدار؟
لكم جزيل الشكر
تحياتي