الثلاثاء، 31 مارس، 2009

تغطية جريدة اليوم السابع لاحتفال الأستاذ سلامة


وسط حضور جماهيرى كبير، أقامت أمس الأحد، دار العين للنشر حفل توقيع للكاتب الكبير سلامة أحمد سلامة لكتابه الجديد "الصحافة فوق صفيح ساخن" بنادى جاردن سيتى.

الكتاب عبارة عن سلسلسة مقالات مجمعة عن أحوال الصحافة، كان سلامة قد كتبها فى أوقات متفرقة بجريدة الأهرام فى عموده اليومى "من قريب".
وصرحت فاطمة البودى رئيس مجلس إدارة دار العين لليوم السابع، إن كتاب "الصحافة فوق صفيح ساخن" أول كتاب فى سلسلة مكونة من 6 كتب تنوى دار العين إصدارها بحلول نهاية العام الحالى، وسيتناول كل كتاب موضوعات مختلفة من خلال مقالات مجمعة لسلامة، وعبرت البودى عن سعادتها باختيار سلامة أحمد سلامة لدار العين بنشر كتبه.

الأديب والروائى يوسف القعيد عبر عن إعجابه الشديد بالكتاب، قائلاً إنها مغامرة جيدة للأستاذ سلامة أن يجمع مقالاته فى كتاب فى ظل السباق الموجود فى السوق، وأضاف أن نشر هذا الكتاب الآن يعتبر شجاعة من الناشرة، وبالطبع لم يخلُ الحفل من الحديث عن الصحافة وأحوالها، حيث قال القعيد "مصر الدولة الوحيدة التى ما زالت تتجه لنشر صحف جديدة، وذلك على الرغم من الأزمة العالمية التى دفعت معظم الصحف إلى النشر الإلكترونى والاستغناء عن الورقى".

حضر الحفل عدد كبير من الإعلاميين منهم المذيعة ليلى رستم وشيخ التربويين حامد عمار والصحفى سعد هجرس والأديبة سلوى بكر والإعلامية سلمى الشماع والخبير الاقتصادى عبد الخالق فاروق.

ليست هناك تعليقات: