الثلاثاء، 21 أبريل، 2009

كتاب لغة الطفل يحصد لمصر المركز الأول


طارت د.فاطمة البودي إلى مدينة دبي ، لتتسلم الجائزة التي فازت بها مصر في مسابقة" تعلم لغة الطفل " وذلك عن كتاب " لغة الطفل وتنميتها في البحث العلمي " والصادر عن دار العين للنشر.
نظم المسابقة المجلس العربي للطفولة والتنمية ،ومثل مصر في هذه المسابقة المركز القومي للبحوث التربوية بوزارة التربية والتعليم .
والدراسة التي قدمت في الكتاب جاءت في خمسة فصول تناول الأول منها الإطار العام مشكلة الدراسة وأهدافها منهجها وخطواتها والفصل الثاني تناول مفاهيم مرتبطة بالدراسة مفهوم اللغة وخصائصها تكامل الفنون اللغوية والمهارات اللغوية والثقافة اللغوية والبحث العلمي وخصائصة ويقدم الفصل الثالث عرضا لرسائل الماجستير والدكتوراة التي تناولت لغة الطفل في الفترة من 1995 حتي 2007 أما الفصل الرابع فيقدم دراسة تحليلية للرسائل المعروضة بالفصل الثالث في ضوء محاور التحليل ويقدم الفصل الخامس رؤية مستقبلية للبحث العلمي في مجال لغة الطفل.
وتم اعداد هذه الدراسة بالمركز القومي للبحوث التربوية والتنمية دعمًا لاستراتيجية تنمية لغة الطفل التي يقوم عليها المجلس العربي للطفولة والتنمية . والكتاب من تقديم د.يسري الجمل وزير التربية والتعليم.

ليست هناك تعليقات: