الأربعاء، 29 أبريل، 2009

معرض سور الأزبكية....


نوه موقع محيط إلى افتتاح معرض سور الأزبكية بجامعة القاهرة والذي أقيم برعاية دار العين للنشر.والتالي هو نص الخبر
....
افتتحت أمس الدكتورة هبة نصار نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مهرجان سور الأزبكية الأول بجامعة القاهرة، والذى يستمر حتى 30 أبريل الجارى مع قرار بعدم البيع مطلقاً فى اليوم الأول.
ووفقا لصحيفة "اليوم السابع" المصرية بدأت فعاليات الافتتاح فى الواحدة ظهرا مع فرقة شبرا للآلات الشعبية والتى تفاعل معها الطلاب، واهتموا بها أكثر من المعرض، وسردت د. هبة تاريخ سور الأزبكية.
وأوضح الدكتور شريف شاهين أمين المكتبة المركزية، أن فكرة المعرض قامت على أساس التبرع من أساتذة ومكتبات الكليات المختلفة، ولاقت الفكرة نجاحاً كبيراً، كما تبرعت بعض المراكز الثقافية من خارج الجامعة، مثل المجلس الأعلى للثقافة ومكتبة ديوان ومدبولى ودار العين للنشر ونهضة مصر، وبلغ عدد الكتب التى تم التبرع بها 8171 نسخة.
ويضم سور الأزبكية بالجامعة جزءاًَ خاصاً بالمكفوفين، يضم بعض الكتب المهمة المحولة إلى mb3 صوتى يساعد المكفوفين، منها الحيوان للجاحظ، وأسلوب الفقه الشافعى، وموسوعة اليهود واليهودية لعبد الوهاب المسيري.
بالإضافة إلى مكان مخصص يضم بعض الفنانين من قطاع الفنون التشكيلية، وهواة من الرسم من شباب الجامعة، بالإضافة إلى المسابقات المختلفة على مدار أيام المعرض، ويستضيف المعرض عدداً من المثقفين والمفكرين، منهم السيد ياسين ومحمد سلماوى.

ليست هناك تعليقات: