الأحد، 25 يناير، 2009

متوافر الآن .. كتابي سلامة أحمد سلامة وأحمد الفخراني



متوافر الآن في جناح دار العين للنشر في معرض القاهرة الدولي للكتاب بسراي ألمانيا "ب" كل من كتابي " الصحافة فوق صفيح ساخن" للكاب الكبير الأستاذ سلامة أحمد سلامة ؛ وكتاب" في كل قلب حكاية " لأحمد الفخراني.
تقول مي أبو زيد _والتي أسهمت في تبويب كتاب سلامة الجديد_ "هنا..في كتاب"الصحافة ...فوق صفيح ساخن" يحدثنا الكاتب الصحفي الكبير سلامة أحمد سلامة عن أوضاع صحافة يراها تتردى منذ فترة ليست بالبعيدة، ويطالعنا على ساحة صحفية تموج بالغث والثمين، وتنبثق فيها صحفا تفتح الباب أمام فكرة الاستقلال في الصحافة.

كما يبثنا أفكاره ورؤاه في حلول يركزها في فصل الصحافة ووسائل الإعلام جميعا عن ملكية الدولة، ومنحها حرية رأي مسئولة ومنافسة شريفة كفيلة بتطورها.

والكتاب مقالات نشرها الكاتب الكبير، ومازال، في عمود رأيه "من قريب" بجريدة "الأهرام" العريقة، لتتوالى بعده كتبه المتضمنة مقالاته في الصدور عن دار "العين" في سلسلة تحمل نفس عنوان عمود الرأي، ليمنح بذلك شرفا للدار وفرصة لقارئ قد يصبه شئ من رغبة الكاتب في التنوير."
.
أما "في كل قلب حكاية " لأحمد الفخراني فهو عبارة عن بورتريهات لشخصيات عادية وهامشية ..لكنها حقيقية وتشبهنا وفيها يكشف أحمد عن جوهرها الانسانى ..عن أوجاعها وأحزانها وأحلامها وطموحاتها.
تقول د.كريمة كمال في تقديمها للكتاب " فى المرة الأولى التى قرأت فيها الباب ..شعرت بصدق هذه الشخصيات فأحمد قدمها بلا أقنعة وبدون حياد أيضا ..كان يبدو كمدافع عن أحلامهم البسيطة وأخطاؤهم ..ولم تكن الحكاية عنده سوى وسيلة للكشف عن جمالهم الداخلى ".
….
*الكتابان متوافران حالياً في دار العين للنشر . وفي جناحها بمعرض الكتاب في سراي ألمانيا "ب" .

ليست هناك تعليقات: